"ترقب للانتخابات".. ثقة المستهلكين الأميركيين ترتفع في سبتمبر مع هبوط التضخم

نشر
آخر تحديث
ارتفاع ثقة المستهلكين الأميركيين في سبتمبر

استمع للمقال
Play

أظهر مسح، صدرت نتائجه الجمعة 13 سبتمبر/ أيلول، أن ثقة المستهلكين الأميركيين تحسنت في سبتمبر/ أيلول مع انخفاض التضخم، لكن الأميركيين لا يزالون يتوخون الحذر قبيل انتخابات الرئاسة المقرر عقدها خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

وسجلت القراءة الأولية لجامعة ميشيغان بشأن المؤشر الإجمالي لثقة المستهلكين 69 نقطة هذا الشهر، مقارنة بالقراءة النهائية عند 67.9 في الشهر الماضي. وجاء المستوى أعلى من توقعات خبراء اقتصاد في استطلاع لرويترز بتسجيل القراءة الأولية 68.5.

وقالت مديرة مسوح المستهلكين، جوان هسو: "تتوقع نسبة آخذة في الارتفاع من الجمهوريين والديمقراطيين فوز هاريس حالياً". وأضافت: "تزايدت الفجوات في ثقة المستهلكين من مؤيدي الحزبين اتساقاً مع اختلاف رؤاهم لتبعات فوز هاريس بالرئاسة على الاقتصاد".

اقرأ أيضاً: بعد المناظرة.. هاريس تتقدم على ترامب

تم إجراء المسح قبل مناظرة يوم الثلاثاء العاشر من سبتمبر/ أيلول، التي تواجه فيها المنافسان في انتخابات الرئاسة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

وانخفضت قراءة توقعات التضخم لعام واحد في المسح للشهر الرابع على التوالي إلى 2.7% من 2.8% في أغسطس/ آب. ونسبة 2.7% هي أدنى قراءة منذ شهر ديسمبر/ كانون الأول 2020.

وصعدت توقعات التضخم لخمس سنوات إلى 3.1% من 3% في أغسطس/ آب.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة